قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

برامج التوك شو يوم الاثنين27/1/2014, خاطفو دبلوماسيى مصر يشترطون الإفراج عن "أبو عبيدة"

التوك شو خاطفو دبلوماسيى مصر يشترطون الإفراج عن "أبو عبيدة" لإطلاق سراحهم.. أحمد كريمة: نسدد فاتورة 40 عامًا من تجريف الفكر.. مستشارة الرئيس: ثورة يناير مرت بمرحلة ارتباك وسرقة وصعود من لا يستحق



التوك شو
تناولت برامج التوك شو، أمس السبت، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، واختطاف دبلوماسيين مصريين فى العاصمة الليبية طرابلس على يد مسلحين، حيث حل الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، ضيف على قناة "MBC مصر".

"هنا العاصمة": صحفى ليبى: الجماعة التى خطفت دبلوماسيين مصريين تتعاطف مع الإخوان
متابعة سمير حسنى 
قال مفتاح بوزيد، رئيس تحرير صحيفة برنيق من بنى غازى، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى"، إن أبو عبيدة- الشخص الذى أوقفته السلطات المصرية وبعدها خطف التابعون لجماعته مصريين بالسفارة- كانت جماعة خرجت لإسقاط نظام القذافى بقوة السلاح، وشارك فى ثورة 17 فبراير كأحد القيادات الميدانية.

وتابع قائلاً إن الجماعة المقاتلة التى ينتمى إليها تضم أعضاء يتعاطفون مع الإخوان، ومنهم العشرات الذين لديهم أفكار جهادية.

خاطفو دبلوماسيى مصر يشترطون الإفراج عن "أبوعبيدة" لإطلاق سراحهم
طالب متحدث باسم خاطفى الدبلوماسيين المصريين فى العاصمة الليبية، فى مداخلة مع قناة "العربية" بإطلاق سراح الشيخ شعبان هدية، المعروف باسم "الشيخ أبوعبيدة" الذى اعتقلته السلطات المصرية بالإسكندرية. 

وطالب أحد الخاطفين، بسماع صوت الشيخ أبو عبيدة، وإطلاق سراحه خلال 24 ساعة وإيصاله إلى ليبيا. 

وقال الخاطف إنه "من ثوار ليبيا ولن يتم إخلاء سبيل الدبلوماسيين فى حال لم يتم الإفراج عن الدبلوماسين".

وفى اتصال آخر أجرته القناة مع أحد المخطوفين المصريين، قال إنه "يريد من كبار مسئولى الدولة المصرية التدخل لإيجاد حل للأزمة الحالية، والاستجابة لمطالب الخاطفين الليبيين".

وأشار إلى أن عملية اعتقالهم جرت من منازلهم، حيث اقتادهم المسلحون إلى جهة غير معلومة، ووصف ظروف اعتقالهم بالقاسية وغير الملائمة، مجدداً دعوته بضرورة التنسيق بين القاهرة وطرابلس لحل الأزمة.

"الآثار": لم يكن هناك تقصير فى حماية المتحف الإسلامى ولم يكن مستهدفاً
قال الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، تعليقاً على تفجير المتحف الإسلامى، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى ليست من المتحف المصرى الإسلامى ولكن من دار الوثائق القريب من المتحف وهى بالتأكيد لها نفس القيمة الأثرية.

وقال فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى" تعليقاً على تصريحات الدكتور محمد الكحلاوى رئيس مجلس إدارة المتحف، الذى قال إنه قدم مشروعاً لحماية وصيانة المتحف، أن الأمر فى هذا لا يمكن البت فيه إلا من خلال اللجنة العليا، وهى لا يمكن أخذ قرار فيها إلا بموافقة أمينها العام بموجب القانون.

وأشار إلى أن فكرة السواتر الترابية التى تحدث عنها الكحلاوى لو كانت اتخذت لحدثت كارثة أكبر، مشيراً إلى أنه لم يطمئن الناس ولم يقل لهم إن كل شىء تمام، أنا قلت مازلنا فى طور الحصر.

ورداً على منع الكحلاوى من الدخول، قال: منعت كل الأشخاص كائن من كان حتى أنا من دخول المتحف إلا المرممين والفنيين حتى لا تتكرر مأساة ملاوى وسيكون أول دخول له غداً لمباشرة التصوير، مشيراً إلى أن الهجوم لم يكن مقصوداً بشكل مباشر للمتحف، ولكنه كأثر ناجم عن تفجير مديرية أمن القاهرة وأثرة امتد لأكثر من 50 مترا ووصل إلى تقاطع بور سعيد مع الأزهر.

وتابع قائلاً إنه حتى فى متحف التحرير وقد كان فى بؤرة الصراع والأحداث لم يتم إغلاقه وكنا نحرص على فتحه وكيف أجعل هناك سواتر رملية وكأننا فى ثكنة عسكرية وحالة حرب أمام العالم ما هى الرسالة التى سأوصلها إذا فعلت هذا، مشيراً إلى أن الخسائر "الأسقف المعلقة سقطت على الآثار وهشمت بعضها، وبعض كميات من آثار الخزف والزجاج تعرضت للتهشيم"، ولم يتم اختفاء أى من العملات الذهبية وقمنا بجمعها ولكن الإحصاء الدقيق للخسائر سيكون بعد انتهاء الفريق الفنى.

رئيس المتحف الإسلامى: خسائرنا من التفجير تمثل كارثة قومية
قال الدكتور محمد الكحلاوى، رئيس مجلس إدارة المتحف الإسلامى، إن ما حدث للمتحف كارثة قومية، حيث يضم مقتنيات مكونة من 110 آلاف قطعة، مشيرًا أن كافة محتويات المتحف ليس لها مثيل.

وأضاف فى لقائه بالإعلامية لميس الحديدى على فضائية "السى بى سى" أنه كان قد تقدم بمشروع قبل 11 شهرًا لحماية المتحف عبر السواتر الترابية فى مشروع قدمه لوزير الآثار، وأعتذر وقتها والمشروع تم إعداده بالتعاون مع هيئة المشروعات فى الوزارة، ولكن الوزارة تقاعست بحجة قلة الأموال المتاحة، مشيرًا أن متحف ملوى كان لابد أن يكون جرس إنذار وهو يحتوى على 1200 قطعة. 

وقال إن اللجنة التى رفضت المشروع الذى قدمناه بحجة التشويه أيضًا، وأنا أسأل الآن، هل الأسهل التشويه أم التدمير؟ متهمًا الدولة بالتقصير فى إدارة مرحلة دقيقة لا تقل خطورة عن أيام الحرب.

ودعا الوزير إلى ضرورة استخدام صلاحياته بموجب قانون اليونسكو وتشوين الآثار النادرة قبل أن تضيع، لأن البلد تسرق مقتنياتها الأثرية.


"يحدث فى مصر": أحمد كريمة: نسدد فاتورة 40 عامًا من تجريف الفكر
متابعة سمير حسنى
قال الشيخ أحمد كريمة ،أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن سبب انتشار الفكر المتطرف فى الوقت الحالى، ما وصفه بـ"التجريف الفكرى"، الذى عانت مصر منه على مدار 40 عاما، مشيرا إلى أن الحل هو العودة إلى المفاهيم الصحيحة للإسلام.

وقال الشيخ أحمد كريمة، خلال حوار فى برنامج "يحدث فى مصر"، مع الإعلامى شريف عامر: "الخوارج دائما يلجأون إلى استخدام شعارات عاطفية صحيحة، ولكنهم يريدون به باطلا، نفس هذا الفكر يطبق الآن".

وأضاف: "نحن نسدد فاتورة 40 سنة من تحريف الكلم عن مواضعه، تم تجريف الفكر وإشاعة المفاهيم المغلوطة، التى أوصلت البعض لأن المجتمع كله كافر".

وتابع: "إذا أردنا القضاء على هذا الخطر الداهم، يجب استنفار على أعلى المستويات، ومن باب المصارحة والمكاشفة، نريد تعليما إسلاميا صحيحا، أن نوجد المعلم والإمام صاحب الرسالة.

وزير الأوقاف: التفجيرات تزيد المصريين إصرارا على مواجهة الإرهاب
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الشعب المصرى أكد بمشاركته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية دعمه لخارطة الطريق، ولفظه للإرهاب والمتشددين والمتطرفين، مشيرا إلى أن خروجه للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير تؤكد أنه لا يخشى من التهديدات ولا التفجيرات، بل تزيده قوة وصلابة وتمسكا بحقه فى الأمن والاستقرار.

وأضاف الدكتور مختار جمعة فى مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر" مع الإعلامى شريف عامر، مساء أمس السبت، فى إطار تعليقه على محددات استبعاد أئمة المساجد المخالفين: "أعلنا أننا سنوقف كل من سيثبت تحريضه على العنف، والإيقاف محدد بالكلمة والحرف، نحن جميعا مع التعبير عن الرأى وأن التظاهر السلمى حق شرعه الدستور والقانون، ولا يمكن لأى سلطة أن تعاقب إلا من يشارك فى مظاهرات تخريبية".

وشدد وزير الأوقاف على أن استبعاد الأئمة المخالفين هو قرار يصدر عن غرفة العمليات، وقال: "هذا الأمر لا يفتح باب الوشايات الأمنية، الأمن لا يتدخل من قريب أو من بعيد فى عمل الوزارة، وأنا أشهد الله أن كل من أوقف عن العمل كل أجهزة الدولة لم تخطر ولم تعلم ولم يتم التنسيق من قريب ولا بعيد معها، ولكننا أنشأنا غرفة عمليات، وأوقفنا ما يثبت مخالفته بالدليل القاطع".

مستشارة الرئيس: ثورة يناير مرت بمرحلة ارتباك وسرقة وصعود من لا يستحق
أشادت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس عدلى منصور، بالمصريين الذين خرجوا للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مؤكدة أن هذه الاحتفالات تدل على أننا شعب لا يمكن تهديده.

وأضافت، خلال برنامج "يحدث فى مصر" مع الإعلامى شريف عامر، "ما يحدث هو إرادة شعب لا يتم تهديده، هناك إرادة لشعب عظيم يجب أن تُحترم وتُقرأ جيدا، وتُساند وتُدعم وإذا كانت هناك أخطاء تصحح".

وردت الكاتبة الصحفية على مخاوف الفقيه الدستورى محمد نور فرحات، الذى قال إن مخاطر ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى للرئاسة وتوليه 4 سنوات لم يتم حسابها بعد، وقالت: "تعجبت من هذه المخاوف، هل نعود مرة أخرى قبل 25 يناير؟.. لا أتصور أننا نقيل نظاماً مستبداً، لكى نُعيد به تكريس الرأى والاتجاه الواحد، ونعيد استبداد مؤسسات".

وأضافت: "من الطبيعى أن يكون هناك أخطاء، ولن تكون هذه التخوفات حقيقة إذا قامت القوة الفاعلة بدورها، حتى لا نصنع المستبد".

وأشارت مستشارة الرئيس إلى أن الوضع الحالى شديد الالتباس، وقالت": ميراثنا كبير من الفساد والارتباك وعناصر متداخلة ونظام أسبق ونظام سابق، وتوزيع مغانم، لسنا منفردين، الثورات مرت بمراحل ارتباك، وثورة يناير مرت بمرحلة ارتباك وسرقة وصعود من لا يستحق".

"الحياة اليوم": محافظ شمال سيناء: إصابة ضابط نتيجة إطلاق قذيفة على مدرعة
متابعة عبد الوهاب الجندى 
قال اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن عناصر إرهابية أطلقت قذيفة "آر بى جى" على المدرعات التى كانت تؤمن احتفالات الأهالى بذكر ثورة يناير، مما ترتب عليه إصابة أحد الضباط.

ونفى محافظ شمال سيناء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، وقوع أى إصابات بين الأهالى جراء إطلاق قذيفة "آر بى جى" أو الطلقات الحية التى قاموا بإطلاقها تجاه مدرعة الأمن.

إخوانى يعترف: أحرقنا سيارات شرطة انتقامًا من الضباط
كشف أحد عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، عن أن عددًا من الأشخاص خططوا للانتقام من رجال الشرطة لتبليغهم وقبضهم على عناصر إخوانية شاركت فى تظاهرات منطقة حلوان يومى الجمعة والسبت.

وقال المدعو أيمن شعبان محمد، إنه أحرق سيارة أحد رجال الشرطة انتقامًا منه، مضيفًا خلال اعترافاته لقناة الحياة من داخل قسم شرطة حلوان: انتقمت من بعض الضباط وأحرقت سيارته لضربه للمتظاهرين.

"الداخلية": جار التعامل مع عناصر إخوانية تحاول الاعتصام بالمطرية
أكد اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام إن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد كبير من الأسلحة النارية وزجاجات "المولوتوف" فى مسيرات الإخوان أمس السبت فى القاهرة والمحافظات، مؤكداً أنه تم أحباط عدة محاولات من الإخوان لزرع عبوات ناسفة فى القاهرة. 

وقال "شفيق"، إن جماعة الإخوان فشلت فى إفساد فرحة المصريين بذكرى ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن معسكر قوات الأمن بالسويس لم يصبه إى ضرر وانفجار السيارة المفخخة كان على مسافة بعيدة منه. 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن عدد الوفيات أمس السبت قليل بالنسبة لحجم الأسلحة التى تم ضبطها فى مسيرات الإخوان، مشيراً إلى أن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد من الأسلحة الآلية بمسيرات الإخوان بمنطقة المطرية والألف مسكن بجانب القنابل المصنوعة يدوياً.

وأشار "شفيق" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة إلى أن عناصر الإخوان حاولوا الاعتصام بمنطقة المطرية ولكن جار التعامل معهم بكل قوة وحزم، مشيراً إلى أنهم مجموعة قليلة جداً.

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing