الأحد، 16 فبراير، 2014

صور جاكي شمعون,جاكي شمعون

الكاتب: walid rehan   بتاريخ :  12:51 ص   اخر الاخبار بدون تعليقات

صور جاكي شمعون,جاكي شمعون


صدر عار، كان كفيلا بتحويل البطلة اللبنانية جاكي شمعون التي تمثل لبنان في اولمبياد سوتشي حاليا، من بطلة تزلج الى "بطلة فضائح".
صدر عار، شغل اللبنانيين الذين باتوا "يحفرون" في الانترنت لهفا لرؤية اللحم الطري على مساحة بيضاء. فجأة، حمل اللبنانيون سوطهم وبدأوا رحلة البحث عن جاكي ليجلدوها عقابا لها على "فضيحتها" التي لا تغتفر.
بداية، لا يختلف اثنان على ان جاكي اخطأت في مشاركتها وزميلتها في تصوير الروزنامة التي تولى عملية وضعها بطل سابق في التزلج وشاركت فيها بطلات تزلج من مختلف انحاء العالم وهي تهدف الى الترويج لهذه الرياضة في مختلف دول العالم ومنها لبنان بطبيعة الحال.
نعم، اخطأت جاكي لان لبنان، رغم كل "الفظائع" التي يشهدها، لا يزال يحافظ (ولو صوريا) على هالة التقاليد والعادات والعفاف، وهو امر ايجابي رغم اننا بتنا نفتقد اليه فعليا في حياتنا اليومية، والاخبار اليومية شاهدة على ما نقول (برامج وافلام، الصفحة القضائية، الفساد والمحسوبيات في عالم الرياضة...).



قبل 24 ساعة، كان معظم اللبنانيين غير مهتمين بمن يمثل لبنان في الاولبياد الشتوي، ولا يعرفون جاكي شمعون، الا من باب المزاح وما اذا كانت قريبة من النائب دوري شمعون ام لا، وفجأة باتت جاكي مصدر اهتمامهم ليس لمعرفة قدرتها وكفاءتها في رياضة التزلج، بل لمشاهدة صورها على الثلج!
اما العتب الاكبر فيبقى على وسائل الاعلام اللبنانية التي مهدت الطريق لـ"الفتك" بالمتزلجة اللبنانية. وعلى الرغم من حرصنا الذي كان، ولا يزال، وسيبقى، على عدم السجال او التعرض لوسيلة اعلامية شقيقة تشاركنا متاعب المهنة، الا اننا نتوجه بالعتب (وهو على قدر المحبة) لوسائل الاعلام للاسباب التالية:

1- لم يكن الخبر "سبقا صحفيا"، فهو كان متاحاً للجميع منذ اوائل الشهر الحالي، و"النشرة الرياضية" كانت حصلت على تفاصيل المسألة، ليس من مصادرها الخاصة، بل من الموقع الرسمي لاولمبياد سوتشي الذي عرّف العالم على الرياضيين اللبنانيين اللذين يمثلان لبنان في الاولمبياد، واشار في معرض تعريفه عن جاكي الى مسألة تصويرها للروزنامة، وفضلت "النشرة الرياضية" عدم الاضاءة على الموضوع في هذا الوقت بالذات، علما ان تفاصيل الصور والفيديو الخاص بالمسألة كان متوافرا.

2- لا يرتقي ما قامت به جاكي الى مصاف "الفضيحة" كما وصفه البعض، فهي ارتكبت خطأ وليس جريمة. وهنا نسأل: لماذا احترمنا جميعا كوسائل اعلامية المنتخب اللبناني لكرة القدم حين عصفت به "فضيحة الرشاوى" ومررنا المسألة ريثما ينتهي لبنان من مشاركته في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم ثم قمنا يما يمليه علينا واجبنا المهني؟ هل اخذ صور لصدر عار اكبر من فضيحة التلاعب بنتائج مباريات؟

3- ماذا سيقدم ويؤخر تمرير الخبر في هذا الوقت تحديداً سوى انه سيؤثر سلبا على تركيز جاكي في المسابقات التي ستشارك فيها؟ الم يكن من الاجدر الانتظار ريثما ينتهي الاولمبياد وعندها يمكن لكل وسيلة اعلامية القيام بما تريد؟

4- كيف سيتم التعاطي مع الموضوع؟ هل سيؤخذ بوعي وحكمة ويجمّد ريثما ينتهي الاولمبياد، ام انه سيتحول الى كرة ثلج تجرف معها كل من يقف في وجهها؟ وعندها لا بد من السؤال ما ومن هو البديل؟ وهل سيغلب التعطش لتنفيذ الاحكام على التعقل والروية؟

اخطأت جاكي شمعون لانها قامت بما قامت به في بلد عربي الطابع والتقاليد، لكن لا لزوم لـ"جلدها"، وموقفنا هذا لا يتعارض مع القيم والمبادىء والتقاليد اللبنانية التي يجب ان نحافظ عليها، ولكنه يتعارض مع التسرع والغضب والحقد على غرار الحملة الشعواء التي شنت على حارس مرمى المنتخب عباس حسن بعد مباراة الامارات العربية المتحدة، والتي كانت "النشرة الرياضية" بكل فخر من اوائل المتصدين لها وقد اثبت الحارس والحمد لله انه من ابرز الحراس الذين دافعوا عن عرين منتخب الارز بشهادة الخصوم قبل الاصدقاء.
بكل محبة، نقول للجميع: صدر جاكي العاري لا يمحي نتائجها الجيدة، والخطأ الذي ارتكبته لا يؤهل احدا لـ"قتل" مسيرتها الرياضية او طموحها او انجازاتها، فلننتقدها ما شئنا بعد الاولمبياد ولنشدد على المبادىء والقيم اللبنانية ليل نهار، انما دون تحيز او انتقائية.
من منكم يا اتحادات الرياضة في لبنان والرياضيين اللبنانيين بلا "فضيحة" فليرجم جاكي بأول حجر.

معلومات كاتب الموضوع

.
: waledrehan

0 التعليقات:

ads

Back to top ↑
سجل بريدك يصلك كل جديد

What they says

Translate

متتبعون المدونة

Follow by Email

متتبعينى على جوجل بلس

التسميات

آيفون 6 سي آيفون 7 آيفون 7 بلس اخبار اخبار الطقس.حالة الطقس اختراق تطبيقات الويب اخر الاخبار ادعية اغاني اغنية محظوظ تامرعاشور اغنية مسافر اغنيةشفت البرمجة التسويق الالكتروني التغرات وكيفية الحماية الربح من النت الفرنجة الفيديو الكامل لعقد قران كابتن رمضان صبحي علي حبيبة أكرامي امان أمن المعلومات بث مباشر برامج وشروحات ترددات الاقمار تواقيع دينية2017 حالة الطقس حسين الجسمي حظك اليوم حماية خواطر دعاء جميل لصباح ديجتاليزر رائد اعمال ريادة الاعمال رياضة رياضه شرين صدمة غيابك ضحك عبدالعزيز المعنّى عروض فتاة المول فيديوهات احمد حسين فيس بوك قياس نتائج كفايات المعالمين كاس العالم2018 كفايات المعلمين كلمات اغاني كوره كافيه كوميديا مشاريع صغيره مقهي كوره كافيه الدوحة منوعات مواقع تعليمه مجانية نتائج الامتحانات نتائج كفايات المعلمين1438 هدايا مجانية واختبار وظائف يورو2016 Apocalypse apple iPhone 7 baked roll beef steak BBC English Course free Continuing Education Egyptian Pound el kahera el youm live euro2016 Facebook free course Free Online Education free web traffic analytics free website analytics free website traffic monitor my website stats site traffic stats Traffic Galaxy Note 7 Galaxy S7 edge GalaxyS6 GalaxySEdge iPhone 6s iphone6C kooracafe Learn English language Mahzouz Tamer Ashour messi news Online Branding Organic Search research link-building seo SEO campaign Social Media sports TECH & SCIENCE The Second World War Traffic keyword
© 2013 قطر ماركتنج. تعريب تقارب Converted by BloggerTheme9
Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.