قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الكاتب الأمريكي "ويليام فوكنر" William Faulkner

الكاتب الأمريكي "ويليام فوكنر" William Faulkner




لكاتب الأمريكي "ويليام فوكنر" William Faulkner كان فاشل دراسيًا لدرجة أنه أعاد أخر سنوات في الدراسة عدة مرات ولم يحمل أي شهادة جامعية ولا حتى شهادة ثانوية، ومع ذلك من تعلمه الذاتي وقراءاته الشخصية (وخاصة توسعه وإنغماسه التام في تاريخ ولايته الأم - ميسيبي - حيث جاء الغالبية العظمى لإلهامه الأدبي) وكتاباته الشخصية أستطاع الحصول على جائزة نوبل في الأدب (وجائزتين بوليتزر - من أرفع وأقيم الجوائز في العالم في الأدب والصحافة، وكذلك "جائزة الكتاب القومي" النفيسة مرتين) وأصبح الشخص الوحيد من ولاية "ميسيسبي" الذي يحصد جائزة نوبل. في الحقيقة وجاهته ومكانته وصلت لرفض الكثير من دعوات الرؤساء والشخصيات الهامة في منازلهم. في أحد الدعوات، طلب منه وكلاء الرئيس جون كينيدي الحضور للبيت الأبيض للعشاء، فرفض، فسألوه "لماذا؟ الطريق مجرد 100 ميل؟" رد عليهم "هذه مسافة طويلة جدًا أقطعها لمجرد الأكل!" 
.
من القصص الشهيرة عنه، أنه أثناء إلقاؤه خطاب تسلمه وقبوله لجائزة نوبل، أغلب الحضور أو كلهم، لم يفهموا كلمة مما يقول بسبب لهجته الجنوبية المتوغلة في جنوبيتها، ولكن بعد ظهور الخطاب اليوم التالي في الجرائد، تم تصنيفه على أنه من أعظم خطابات جائزة نوبل على الإطلاق.
.
كان شهيرًا بمشاحناته الأدبية (الودية) مع غريمه Ernest Hemingway بالأخص أنه يعتبر هيمنجواي إختزالي وأعماله إلى حد كبير تبسيطية، وفي المقابل هيمنجواي كان دفاع هيمنجواي هو أن "المشاعر الكبيرة لا تأتي من الكلمات الكبيرة!" وفي النهاية توجوا علاقتهم بتعاون أدبي-فني، حيث كتب فوكنر السيناريو والحوار للتجسيد السينيمائي لأحد أهم روايات هيمنجواي To Have and Have Not عام 1944 بطولة "همفري بوجارت" - الذي يصنفه معهد الفيلم الأمريكي رقم 1 في قائمة "أعظم ممثلين،" والفاتنة "لورن باكال" - أيضـًا تظهر في مرتبة متقدمة على تلك القائمة سابقة الذكر، وكانت المرة الوحيدة في تاريخ السينما التي يتعاون فيها كاتبين حائزين على نوبل في أي عمل. 

شهرته وسمعته ككاتب مميز جدًا بدأت فوريًا مع روايته البكر A Rose for Emily وتصنف من أعظم الروايات الأمريكية على الإطلاق. ومن أروع أعماله رواية The Sound and the Fury وAs I Lay Dying وAbsalom! Absalom! التي كتب فيها أطول جملة على الإطلاق، مكونة 1,288 كلمة. ومن أخر الأشياء التي يتوقعها أغلب الناس أن يكون من أكبر الخبراء في روايات فوكنر هو المذيع الكوميدي الأمريكي Conan O'Brien، كونان خريج Harvard بمرتبة الشرف ورسالته كانت عن "الأطفال كرموز في روايات فوكنر" مما يتطلب ويوحي بتعمق كبير في الروايات. 
.
كملحوظة جانبية، موقع Snopes، أشهر موقع لدحض الخرافات والشائعات الخاطئة على الإنترنت، يستمد أسمه من أسم عائلة مكروهة نوعًا ما في أحد روايات "فوكنر." الموقع يديره ويصنع محتواه رجل وزوجته فقط David Mikkelson وBarbara Mikkelson مقيمين في كاليفورنيا، ومن الأسباب الأساسية لخيارهم للأسم هو أنهم في بيزنس تفنيد الهراء والخرافات مما يربك الكثير من الناس ويفسد فرحتهم ونشوتهم الزائفة بالأساطير والمعتقدات المزورة.

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing