قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا

8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا


هل يمكن حقا كسب المال من المدونات ؟! 


إذا كان موقعك او مدونتك تحصل شهرياً على اكثر من 10.000 زائر شهرياً يمكنك هذا – انه من السهل تحقيق تيارات قوية من المال .
"التحدى الحقيقى هو الحصول على المال من مدونه او موقع التى تولد يومياً عدد من الزيارات اقل من 1000 زائر."
انا اعرف عقلية كل قارئ هذا الدرس ، فهو بتأكيد يتضمن تحت فئة اقل من 1000 زيارة يومياً وعادة ما اطلب منهم واقول لهم كم عدد زيارات موقعك يومياً
غالباً ما تكون النتائج غير مرضية بالنسبة لي .
تماماً كما فى الحياة ، هناك مراحل مختلفة لدورة حياة المدونه الخاصة بك ، ولا يمكن مقارنه المدونة الخاصة بك بمدونه لديها عمر يقدر بالسنوات .
والحق يقال: "الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء الدخل من التدوين" بغض النظر عن قصص التى قرأتها على مدونات 
والحق يقال : "الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء الدخل من التدوين " بغض النظر عن قصص التى قرأتها على مدونات مختلفة ، النجاح الحقيقى فى اى عمل لا يحدث فى عشية وضحاها ، يحدث فقط بهذه الطريقة فى الافلام .
يجب عليك تحديد المرحلة التى انت تقف فيها الان ، والعمل من هناك ، ليس هناك طريق مختصر للحصول على زيارات نعم يمكننى اعطيك هذا الدرس يعلمك 16 طريقة لتوليد زوار مثل الصاروخ 
16 طريقة لتوليد زوار مثل الصاروخ ولكن عليك ان تتحلى بالصبر ، وان تعمل بجد.
وقد اقول واعزم ان هذا المقال فى عمقه سوف يقوم بالتنقيب والبحث معكم عن كيفية تحقيق دخل من مدونتكم التى تحصل على زيارات قليلة ، ويجب ان تعرف انه لا تزال هناك فرص لكسب المال مع مدونتك ، على الرغم من انها ليست لديها شعبية كبيرة.
ولهذا يشرفنى ان تكون لي قارئ. وأريد أن اسعدك على البدء فى صنع المال من مجهود مدونتك الخاصة بك ، حتى يمكنك كسب المال لرعاية نفسك وعائلتك ، ثم امل ان تقول للأخرين كيف قام هذا الموضوع بتغير حياتك وان تحدثهم عنه.
وهذا بدون اى لغط او مجاملة فى الكلام ، وهنا نتحدث عن 8 طرق مجربة للحصول على النقد من موقعك الذى يحصل على اقل من 1000 زيارة يومياً.
تقديم الخدمات التدريب للعملاء 

إذا كنت تبحث عن وسيلة لبدء صنع المال فى أقصر فترة من الزمن ، يجب عليك ان تصبح مدرباً.
صنعة التدريب حقاً ممتعة فهى تكسبك شهره مال ثقة فى نفسك مهارات تواصل واشياء عدة
يمكنك ان تجعلها مهنتك الدائمة وتأخذ قطعة من الكعكه التى تقدر قيمتها بـ 2 مليار دولار .
جيني إليوت ، مؤسس موقع TheBlogMaven يجعل كل شخص يدفع 397$ على كل شخص يحضر دورة مكثفة ، وايضاً طلابها متحمسون جداً ، نظراً للنتائج الباهره التى يحققها طلابها.
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
لا يهم مدى خبرتك عندما بدأت التدوين ، فبالتأكيد قد خبرة خلال تدويناتك ومعرفة الكثير من الاشياء الذى لم تكن تعلمها ، فالناس بتأكيد يقعون فى تحديات ، فمهمة المدرب هو مساعدة الناس على إدارة التحديات التى تواجهها ، و تتفاعل  بطريقة ايجابية مع الناس وتبدل شعور خيبة الامل الى شعور الثقة بالنفس عن طريق ادارة التحديات .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
يمكنك استخدام مدونتك كمنصة لنشر الوعي وتعزيز ولاء جمهورك.
وهناك الكثير من المدونين اصبحو مدربين على الانترنت ، انا اعلم انه فى البداية كانو يكافحون من اجل جذب عملاء ، لكنهم تغلبوا على هذا التحدي من خلال التواصل عبر السوشيال ميديا.
والسبب الرئيسي لكى تصبح مدرباً فى مجال عملك ، يمكن ان تساعدك على كسب المزيد من الاموال ، ولان الناس يريدون ان يتعلمو مهارات جديدة ، وتحسين بعض المناطق لديهم فى عملهم.
عمليات التدريب فى الطلب ، بسبب النتائج المأساوية التى يحصل عليها من المدربين الوهمين.
وكمثال على ذلك ، ذكر موقع walkoflifeconsulting ان 98% من عملائهم ظنوا ان CV الخاص بهم فعال ، وقال ان 87% زاد من قوة ايميلهم ×5 على لينكدان ان بسبب خدماتهم فى التدريب.
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
كمدرب، عليك مساعدة الناس على التعامل بشكل بناء مع التحديات في حياتهم الشخصية أو المهنية.
سؤال يطرح نفسة
لماذا التدريب ؟! حسناً فوائدة مذهله ، ألقى نظرة:
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
فكيف يمكنك لتعزيز خدمات التدريب لديك؟!
أولاً وقبل كل شيئ ، خلق محتوى مفيد ومثير للأهتمام حول المواضيع التى تهم هؤلاء العملاء.
فما فوائد الكتابة بشكل مفيد:
⦁ الابقاء على العملاء الحالين
⦁ جذب عملاء جدد
⦁ رفع اسعار الكورس
⦁ زيادة قيمة العلامة التجارية
⦁ إنشاء محتوى بدراسات حالة خاصة بمتدربين لديك
عند تقديم خدمة التدريب ، يجب عليك ان تكون فى حاجة الى ان تكون لديك قيمة اقوى من منافسيك ، لأن السوق مشبع بالفعل وجود سبب قوي يجيب على سؤال "لماذا؟!" يجب على الناس يفضلوك بدلاً من منافسيك؟!
وكمثال ذلك تيم براونسون مؤسس ADaringAdventure.com وضع نفسه بأنه " مدرب الحياة الذى ينقل الناس من الفشل" وهو لدية خبرة 10 اعوام من التدريب فى هذا المجال.
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
إذا كنت تعتمد على النجاح كمدرب ، فإنك لا تحتاج إلى متابعة عشرات وعشرات من المدربين الآخرين فى محاولة لـ "تعلم" بدلاً من ذلك ، ما عليك فعله هو دفع المزيد من الزوار المستهدفين و خلق محتوى عالى الجودة لزوارك.
بعد كل هذا ، والان اصبحت مدرب ولكن السؤال كيف سأثبت خبرتى؟!
تعتمد طريقة النجاح كمدرب ولأثبات خبرتك هو من خلال المحتوى الذى خُلقَ على اساس منتظم . ولستخدام موقعك او مدونتك افضل استخدام ولنجاحك ، انصحك ان تستخدم اسلوب دراسات حاله لأناس قامو بتدرب معك ونجحو ودعهم هم من يكتبون التجربه بأنفسهم وبعد هذا قم بإعادة صياغتها ولكن لا تحذف شيئ وهكذا سيزيد من قوة ثقة الناس بك.
وفقاً لـ جيف مولندر ,
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
عندما تصبح مدرب أعمال ، او مدرب شخصي ، لديك ثلاث وظائف رئيسية:
⦁ تعليم آفاق جديدة و كيفية إعداد وتحقيق الأهداف، والتغلب على التحديات، أو تجنب المخاطر فى العمل
⦁ تحسين صور اعمالهم ، وخلق الثقة فى نفوسهم ، توصيتهم على الوصول الى الاهداف.
⦁ تأدية المتدربين الى البرنامج التدريبي بنجاح ، وتشجيعهم على طرح الاسألة وزيادة سعيهم فى النجاح
بغض النظر عن ما كانت الصنعة التى تمتهنها فى موقعك ، يجب عليك بالتدريب العملاء ان يساعدهم فى تحقيق اهدافهم وجعل المال يتسرب اليكم ، بيتر جيمس سنكلير استفاد من برنامج التديبي Yaro Starak ، حيث يقال انه الاكثر تنظيماً وفاعلية الان فى USA.
ومن خلال التدربب والاستثمار ، وساعد ايضاً Todd R. Tresidder لتنمو التدفق النقدى الشهرى له من 5.000$ الى 50.000$ فى الشهر .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
قبل التسرع والبدء فى تقديم خدمات التدريب للعملاء ، عليك أن تفهم أن المدرب هو منظم ، يجب ان يكون هذا التفكير فى عقلك وهذا من شأنه يجعل اسمك واسم موقعك يزدهر بسرعة.
فالمدربين المترددين او المتوسطين يتخلون عن المهنه مع اول عقبة ، ولكن المدربين الذين يركزون على تطوير مهاراتهم الادارية والريادية فهم يزدهرون بشكل غير مسبوق.
على سبيل المثال ، كافحت جوليا لكسب العيش كمدربة لليوجا ، ومع ذلك ، من خلال تناولها لخدمات التدريب اصبحت تنظم مؤتمرات وذهبت مع سعر يقدر من 
8 الى 125 دولار امريكي فى الساعة الواحدة .

اصبح مدون فى مواقع بناء على الطلب
إذا كنت مدون ، ثم لديك بالفعل المهارات اللازمة لتصبح مدون مستقل بناء على الطلب فى عام 2010 جعل Carol Tice فى كثير من الاحيان يصل الى 5000$ فى الشهر كمدون مدفوع الاجر ، يمكنك ان تتخيل كيف اصبحت فى عام 2016.
Linda Formichelli 
تدفع للساعة الوحده لها 250$ 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
56% من الصحفيين المستقلين يعتقدون حياتهم بالقطعة قد تحسنت خلال عام واحد. حققت حوالى 19% من الصحفيين اكثر من 50.000$ فى العام الماضى ، بما فى ذلك حوالى 5% الذى حصل على 6 ارقام و 62.5% من الصحافين المستقلين تفعل ذلك بدوام كامل ، مع عدم وجود مشروع جانبي (على سبيل المثال وظيفة).
كاتب مستقل هو المهنه الذى يكتب مقالات حول مواضيع مختلفة لمواقع ورسائل البريد الالكترونى وصفحات الهبوط (Landing Page) إلخ.
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
المدونين المستقلين المهاهرة هم من يجعلون لقمة العيش من جهودهم ، ويحصلون على المزيد من المال على ما تم تنفيذه من مهمات ، كما تعرف فى شركات من نوع B2B و B2C على نحو متزايد فالمحتوى بالنسبة لهم الاوسيلة الاسمى لجذب العملاء وجمهور مخلص.
بعض البيانات من B2C "
54% من المسوقين للـ B2B" سيزداد الانفاق على مدار الاشهر المقبلة فى الواقع ، تشير التقرير ان المسوقين ينفقون الآن 44 مليار دولار امريكي على الـ Content Marketing .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
Content Marketing هو ، بطبيعة الحال ، يعمل فى المقام الاول على المحتوى .
صدقوا او لا تصدقوا ، فإن سوق المدونات لا تزال ارضاً بكراً. نعم ، أنا اعرف ما تفكر فيه وتقول لنفسك "يا اسلام هناك الكثير من المدونين" .
هذا صحيح. لكن المدونين المستقلين المحترفين الذى لديهم مهارات الاقناع ومهارات الـ SEO و السوشيال ميديا صعب الايجاد ، اذا كنت يمكن أن تضيف هذه المهارات لكتاباتك ، فسوف تصبح مدون مستقل شديد الطلب عليه.
فى البداية ، سيكون لديك وقت لتسويق خدمات التدوين لحسابك الخاص من خلال ان تكتب فى مواقع مشهوره وعليها زوار كثر بما فيها مدونتك و السوشيال ميديا وحتى الـ Facebook PPC ولكن فى نهاية المطاف ، سوف تجد عميل سعيد يجلب لك عملاء اخرين .

إنشاء وبيع الدورات على الانترنت

وهناك طريقة أخرى مربحة للحصول على دخل محترم ، للمدونات التى تحصل يومياً على اقل من 1000 زيارة ، هو إنشاء الدورات على الانترنت ، لا تحتاج الى خيوط كثيرة او عملاء لكسب المال ، بل فقط تحتاج الى إنشاء اول دورة لك على الانترنت .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
"ابداء من حيث كنت من نفس مكانك هناك" .
إذا تلقيت فى مدونتك او موقعك زيارات تساوى او اقل من 50 يومياً وتعرف جيدا ماذا يريدون هؤلاء الزوار ، بإمكانك ان تنشئ دورة لهم .
فى المستقبل يمكنك التحسين ، ولكن تجنب الاعذار وابداء فوراً .
الناس لا يحبون البحث كثيراً ، يحبون شراء الدورات التعليمية مباشرة ، رغم انهم ممكن ان يحصلوا على نفس المعلومات مجاناً.
الدورات على الانترنت لديها قيمة كبيرة ، لانك تستطيع ان تستهدف اى شخص فى اى مكان فى العالم ، ولكن يجب ان توفير القيمة للمستخدم عن طريق الدورة التدريبية على الانترنت ، حتى اذا انشأت دورة اخرى يشتريها منك .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
لذلك لا تخاف من انشاء دورة على شبكة الانترنت - حتى على المواضيع التى تم تغطيتها بشكل كامل على الانترنت. اطلق بريان هاريس مساره الثانى عبر الانترنت الى 22000 بريد الالكتروني ولدت 511466 مبيع للكورس .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
من خلال المدونة الخاصة بك ، يمكنك كسب لقمة العيش. فى الواقع، تشير التقديرات إلى أن 
أن 14% من المدونين يكسبون رواتبهم عن طريق مدوناتهم .
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
خلق دورة على الانترنت هو وسيلة رائعة لتحسين حياتك ، بدلاً من الكتابة للجميع ، يمكنك انشاء منصة من شأنها أن توفر محتوى عالى الجودة وحصري للزوار.
الدورات على الانترنت تحظى بشعبية بشكل لا يصدق. لهذا السبب يوجد الكثير من المنصات لأنشاء وبيع الدورات على شبكة الانترنت .
وبيع الدورات على شبكة الانترنت.
ولكن نأخذ فى عين الاعتبار أن سوق الدورات على الانترنت يتطور كل يوم ، لهذا انشأت منصات مثل Udemy و Teachable و Course Merchant وهناك كثير منصات قادمون.
Phil Ebiner يحصل على 100$ سنوياً من بيع كورساته على Udemy ، على الرغم انه لا يمتلك اى سيطرة على المنصة ولكن يفعل كل شيئ بشكل جيد ، وهذا ينطبق على اختيار منصة شعبية و ايضاً مدونته والتسويق على السوشيال ميديا .

وبعد ذلك يأتى Corbett Carr ، الذى شارك دراسة حالة بالفيديو فى 10 تجارب ويشرح كيف وصل الى 
1.6 مليون دورلار من منصة Udemy فى سنة واحدة . 
https://youtu.be/iyW7pD27aaM 
فى الواقع ، فأن متوسط من يربحون فى موقع Udemy يجلب فى الشهر 7000$ ، على الرغم من وجود مجموعة واسعة جداً من النتائج التى حُققت على مدار سنوات. 
ولكن هل يمكن ان نستفاد ايضاً مع طرف ثالث؟! 
بأمكاننا ان نستفيد نعم مع منصات مثل: Zippy Courses, CoursePress, WP CourseWare, Woothemes Sensei, so on. 
كمدون ، يمكنك إنشاء دورة على الانترنت تحل مشكلة معينة او موضوع يكافح الناس من اجل الوصول اليه ، ليس من الضرورى أن يكون موضوع معقد مثلاً بناء White Hat Backlinks بأمكانك ان يكون الدورة عن “كيفية استخدام مستندات جوجل؟!”. 
هل انت متفاجئ ، هذا هو الدليل فهو يكسب من افكار بسيطة 
من 20 الى 30 الف دولار امريكي من افكار بسيطة جداً . 
تريد بطبيعة الحال الدورة الخاصة بك ان تكون جذابة ومفيدة وفريدة من نوعها إذا كنت تتبع هذه النصائح الاربعة لأنشاء دورة على الانترنت سوف تنجح: 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
حان الوقت لننكب على العمل لأنشاء افضل مدونة متوافقه مع شروط SEO للحصول على مبيعات اكثر بأمكانك ان 
تدخل الى هذا الدليل . 
كتابة وكسب المال من كتابة الكتب . 
تريد كسب المال من الكتابات الصغيرة؟! 
حسناً الناس يفعلون هذا مع النشر كتبهم على مواقع مثل امازون و Click Bank. 
فى الولايات المتحدة الامريكية إيرادات بيع الكتب الالكترونية شهدت نمو تصعدى مثير للأعجاب ، ليس هناك شك فى أن يستمر هذا النمو . وعندما يتعلق الامر بالكتب والقراءة ، هناك العديد من الاجهزة المحمولة التى يمكن استخدمها ، ولكنها تستخدم من قبل امازون كيندل (Amazon Kindle هو تابلت مخصص لقراءة الكتب من موقع Amazon) ، وقالت بعض الدراسات ان 47% من الناس فى U.S.A الذين يقرأون الكتب Online او كتب الالكترونية من Amazon Kindle 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
الشيء الجيد حول كتابة وصنع المال من الكتب ، هو أن هناك ملاين فعلاً من الناس الذين يودون ان يشترو من امازون وعلى استعداد لهذا. 
تعلمون ان امازون هو من اكثر المواقع الموثوقة فى العالم عبر الانترنت - وليس من الصعب بيع كتابك اذا كان على منصة مثل منصة امازون. 
فى سن الـ 21 سنة قام Stefan Pylarinos بكتابة كتب وعرضها على امازون فى كيفية كسب المال من على المشاريع فقد حصل فى سنة 2015 على 1.1 مليون دولار امريكي والتى تقوم فقط على الكتب الالكترونية. 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
ومع ذلك ، من أجل كسب لقمة العيش من الكتب ، يجب ان تعمل بجد ونشر الكتب بأنتظام ، يجب ان تخرج الكتاب فى اكثر جودة ممكنة ، وطبعاً المزيد من الكتب = مزيد من المال = مزيد من الشهره ، Stefan Pylarinos لديه اكثر من 20 كتاب والعدد فى ازدياد. 
سوف تحتاج الى تقديم العديد من الكتب على الانترنت بسعر رخيص جداً - من 0.99$ الى 4$ ، ربما لا يبدو رقم مشجع ولكن اذا بيع فى الشهر 200 نسخة سيكون مجموع دخلك 398$ وهذا رقم بسيط ، والعديد من المؤلفين يحققون اكثرمن هذا العدد بكثير. 
يحقق Chris Guthrie 377 دولار شهرياً من كتاب واحد اى ٤٥٢٤$ فى السنة من كتاب واحد رغم ان سعر الكتاب 2.99$. 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
يجب ان تبدأ على الفور بأمكانك استخدم موقع امازون ومدونتك لبيع كتبك ، واستخدام ايضاً مدونتك فى عملية ما قبل البيع وثم توجيهم الى متجر الشراء. 
يمكنك استخدام مدونتك ايضاً لتعزيز كتبك ، وإعطاء خصومات ، واعطاء نسخ مجانية من اجل نقد صادق من القراء (التى ضرورية من اجل تعزيز كتابك فى متجر امازون). 
وليس شرطً ان تنفق المال لتسويق كتابك ، مع مدونتك ، و امازون ، انت قد حصلت على السلطة والنفوذ والجمهور ، ومنصة العمل ، على انجاحه. من خلال المدونات ، يمكنك 
اطلاق الرصاص على هدف اول 1000$ من الكتب . 
على سبيل المثال ، يستخدم ستيف سكوت مدونته لتعزيز بيع كتابة ويولد المزيد من المال من امازون بالمقارنة مع غيرها من المنصات . 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول
بل هناك بعض المسوقين الاذكياء الذين يستعينون بمصادر خارجية لكتابة الكتب ، ثم دفع حركة البيع الى كتاباتهم. 
واحد من المسوقين الاذكياء Arman Assadi ووفقاً لكلامه ، يكلف Freelancer لكتابة كتاب له بقيمة تتراوح بين 350 دولار الى 375 دولار امريكي كثمن للكتاب وثمن للغلاف الكتاب 25 دولار . 
فهو يحصد شهرياً 2700 دولار شهرياً عن طريق الكتب ، ولكن هو لم يكتب حرف واحد . 
8 طرق لتحقيق دخل من موقع يحصل على اقل من 1000 زيارة يوميا - الجزء الاول

استنتاج: 
قلب التدوين هو الرغبة العميقة لبناء الجمهور . 
الحقيقة القاسية هى: من الناحية العملية ، لا يمكنك كسب المال من المدونات ولكن يمكنك كسب المال بأستخدام مدونتك فى الترويج الى خدمة او منتج . 
معظم المدونين فى المبتدأين يناضلون من أجل كسب لقمة العيش من مدوناتهم فقط من التدوين وبذل المزيد من الجهد ، فهم يظنون ويعتقدون ان المدونات والتدوين وحده يكفى من اجل كسب المال . 
بصراحة ، قد يكون المدونات التى تشرح الـ Marketing قد يكون من الصعب الكسب منها فقط من التدوين منها لانك تستهدف ايضاً المدونين ، ولكن يمكنك ان تكسب منها عن طريق الخدمات الاخرى . 
غالبية المدونين الناجحين تجعل الجزء الاكبر من أموالهم الذى يتحصلون عليها من الانترنت ، يستثمرونها خارج مجال التسويق عبر الانترنت . 
وعلى سبيل المثال ، دارين روز قام بإنشاء مدرسة لتعليم التصوير الرقمي وايضاً ريان ديس يكسب من موقع SurvivalLife رقم مكون من 6 ارقام ، وهناك قصص نجاح كتير تتحدث عن هذا الوضع . 
بأختصار ، إذا كنت لا تقدر على ان تتنافس مع لاعبين آخرين فى مجال عملك ، قد يكون من المرجح ان تنتقل الى مجال اخرى من اجل العمل والتأثير فيه وجهد اقل فى بناء الـ Backlinks ومكسب اكثر بكثير من مجال عملك . 
عليك ان تفهم لا شيئ يأتى من عشية وضحها ، لا نجاح يحدث بين عشية وضحاها .

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing