قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل ترك الهاتف على الشاحن أثناء النوم يُحدث ضرر للبطارية؟Does leaving the phone on the charger while sleeping damage the battery?

 

هل ترك الهاتف على الشاحن أثناء النوم يُحدث ضرر للبطارية؟
Does leaving the phone on the charger while sleeping damage the battery?



أنا مهندس برمجيات، في الماضي عملت في شركة أبل وشاركت في البرنامج المستخدم لشحن البطارية في الآيفون ١١، لا أستطيع الخوض في تفاصيل للحفاظ علي أسرار الشركة، ولكن الإجابة بإختصار نعم، ترك الهاتف لفترات طويلة في الشاحن يقلل حياة البطارية لسبب بسيط.

يمكنك شحن وتفريغ البطارية عدد معين من المرات بعد هذا العدد ستنقص كفاءة البطارية ويجب إستبدالها، دعنا نفترض أن هذا العدد هو ١٠٠٠ مرة.



الآن تخيل معي تلفونك الموصل بالشاحن، سيشحن البطارية حتى مئة في المئة وبعدها ستوقف الدائرة الإلكترونية الشحن تلقائيا، وسيبدأ التلفون بإستخدام طاقة البطارية إلى نسبة معينة دعنا نقول ٩٧ في المئة قبل أن تبدأ الدائرة الإلكترونية بشحن البطارية مجددا إلى مئة في المئة. وسيستمر الشحن والتفريغ مادام الشاحن موصل بالتلفون.

إذا ترك الشاحن موصل بالتلفون لفترات طويلة سيزيد عدد مرات الشحن والتفريغ لبطاريتك وذلك سيقلل من عدد مرات الشحن والتفريغ المتبقية.

هذا القصور ليس بسبب التقنية الإلكترونية ولا البرمجيات وإنما بسبب كيمياء البطارية.


خلاصة

– يمكنك ترك الهاتف موصول بالشاحن لوقت طويل او طيلة الليل دون مخاطر شريطة ان يكون الشاحن اصلي.

– تأكد دوما من حرارة البطارية واستخدم التطبيقات التي تعرض هذه الدرجة.

– حاول قدر المستطاع استخدام الشاحن كلما قلت كمية الشحن عن 50 بالمئة وانزعه كلما تجوزت 80 فترة النهار, اما عند النوم اتركه يحصل على كامل الطاقة 100 بالمئة فلا ضرر شريطة متابعة حرارة البطارية.

– تجنب ترك بطارية الهاتف حتى تفرغ بالكامل وان حدث فلاننصح بشحنها الى 100 في المئة.


منقول من موقع quora



عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing